الأربعاء 3 يناير 2024 | 03:45 م

إعلان بدء التسجيل في التدريب عن بُعد بمركز دراسات اللغة الفرنسية بجامعة أسيوط بالتعاون مع الوكالة الجامعية للفرنكوفونية AUF

الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط
شارك الان

قد أعلن مركز دراسات اللغة الفرنسية في جامعة أسيوط عن فتح باب التسجيل في دورة تدريبية عن بُعد بعنوان "منهجية البحث العلمي". يأتي هذا الإعلان تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، وبتنظيم الوكالة الجامعية للفرنكوفونية AUF والمركز الوطني للبحث العلمي -L.

تسعى الجامعة من خلال هذه الدورة إلى تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس والباحثين، والمشاركة في الحركة العلمية والبحثية العالمية. يتيح هذا التدريب للمشاركين الاستفادة من خبرات نخبة من المتخصصين الأجانب.

تأكيدًا للتزام الجامعة بتحسين مستوى التعليم العالي ومواكبة التطورات العلمية، أشاد الدكتور أحمد المنشاوي بالتعاون الفعّال بين مركز اللغة الفرنسية والوكالة الجامعية الفرنكوفونية وغيرها من المؤسسات التعليمية والبحثية.

وأكد الدكتور محمود عبد العليم، نائب رئيس الجامعة، على أهمية هذا التعاون في توفير فرص تعلم وتدريب متنوعة للطلاب والباحثين، مع التأكيد على دعم إدارة الجامعة لمثل هذه المبادرات الفعّالة.

تستهدف الدورة طلاب الدكتوراه الذين حصلوا على منح دراسية من الوكالة الإفريقية للفرنكوفونية، والمركز الوطني للبحث العلمي-L، وكذلك الباحثين الشبان وطلاب الدكتوراه الناطقين بالفرنسية من المؤسسات الأعضاء في AUF في ١٨ دولة بالشرق الأوسط.

يشمل التسجيل في هذه الدورة الفرصة للمشاركين في الاستفادة من المنح الدراسية والبرامج التدريبية المقدمة بالمجان. يُشدد على أن جامعة أسيوط هي الجامعة الوحيدة في الصعيد التي تعتبر عضوًا في AUF، شبكة جامعية عالمية تسهم في تقديم الدعم اللازم للباحثين.

يمكن للراغبين التقديم حتى ٨ يناير، ويتوفر رابط للمزيد من المعلومات حول شروط وآلية التقديم على الرابط التالي:
[https://www.auf.org/nouvelles/appels-a-candidatures/formation-distance-la-methodologie-de-la-recherche/](https://www.auf.org/nouvelles/appels-a-candidatures/formation-distance-la-methodologie-de-la-recherche/)